التعريف بالشبكة

التعريف بالشبكة

شبكة تعزيز التعليم والبحث العلمي هي أول شبكة مجتمع إلكترونية ( افتراضية ) يمنية  غير حكومية تعنى بتوفير كافة المعلومات وقواعد البيانات اللازمة لتحقيق التواصل المستدام بين الطلاب والباحثين والخبراء والمؤسسات التعليمية في مجالات دعم وتطوير التعليم والبحث العلمي في اليمن .

رسالتنا

تأسيس منظومة إبداعية تستجيب للمتطلبات المحلية والتوجهات العالمية، وتعزز الانسجام الاجتماعي وتقود إلى الابتكار والتميز العلمي.

رؤيتنا

1)       أن تكون محوراً وطنياً للإبداع ورائدة في ابتكار الأفكار وتوفير المعلومات والخدمات البحثية .

2)       أن تكون منظومة بحثية واسعة تستجيب بشكل سريع وفعَّال لتلبية الاحتياجات .

أهدافنا

تسعى شبكة تعزيز التعليم والبحث العلمي من خلال أنشطتها لتنفيذ الأهداف التالية :

1)       الإسهام في توفير المعلومات اللازمة لدعم صناعة القرار  لتمكينهم  من اتخاذ القرارات بطرق سليمة وبناءً على معطيات معلوماتية دقيقة وكافية.

2)       التوسع في إدخال الأنظمة المعلوماتية التى تساعد على تطوير نظم الإدارة وتحديث أساليب العمل في كافة القطاعات وفي مختلف مجالات الأنشطة الإدارية وذلك من اجل تطوير آليات العمل المؤسسي وتحسين أداء الحكومة في القيام بوظائفها وتقديم خدماتها للمواطنين وتمكينها من الانتقال التدريجي نحو تطبيقات الإدارة الإلكترونية.

3)       تسهيل نقل وتبادل ونشر المعلومات سواء داخل الأجهزة والمؤسسات أو فيما بينها أو مع عامة المواطنين أيضاً من خلال استخدام أنظمة التبادل ألمعلوماتي الشبكي .

4)       توفير المعلومات الدقيقة والكافية  التى تمكن من دارسة المشكلات المعيقة للتطور والتعرف على الإمكانات والفرص والموارد المتاحة وتحديد الأولويات الملحة في مختلف مجالات التنمية والتي ستسهم في وضع السياسات والخطط والبرامج بتوجهات سليمة ومتابعة تنفيذها بقدر كاف من الفعالية.

5)       المشاركة في توسيع و نشر وتبادل المعلومات من خلال شبكات المعلومات المحلية والعالمية، وفي نفس الوقت الاستفادة من هذه الشبكات لتسهيل وصول المواطنين إلى المعلومات والمعارف والثقافات والخبرات المتاحة لدى الشعوب الأخرى في مختلف بلدان العالم.

6)       توفير المعلومات المتكاملة التى تساعد المستثمرين في التعرف على نظم الاستثمار واكتشاف المجالات والفرص الاستثمارية المتاحة بالتعاون مع الجهات الرسمية ذات العلاقة.

7)       الإسهام في دعم وتشجيع الإنتاج العلمي والمعرفي ومساعدة الباحثين والدارسين في الحصول على المعلومات والمراجع التى يحتاجون إليها للقيام بأعمال البحوث والدراسات في مختلف المجالات النظرية والتطبيقية.

8)       الإسهام مع مختلف الأجهزة والمؤسسات وقطاعات الأعمال من خلال القيام ببناء قاعدة واسعة من أنظمة المعلومات المرتبطة بتلبية متطلبات بناء الاقتصاد، والقائم على الحرية الاقتصادية وآليات اقتصاد السوق.

9)       الإسهام في توفير كافة المعلومات وقواعد البيانات اللازمة لتحقيق التواصل المستدام بين الطلاب والباحثين والخبراء والمؤسسات التعليمية ، وكذلك دعم وتوسيع مجالات الأنشطة المعلوماتية وتدعيم التوجه نحو بناء اقتصاد المعرفة وإيجاد أنشطة جديدة تسهم في زيادة فرص العمل وخلق مصادر جديدة إضافية لتنمية الموارد وتحسين مستويات الدخل.

10)     تنمية القدرات البشرية وتطوير المهارات والمعارف في المجال ألمعلوماتي والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات في إتباع أفضل أساليب التأهيل النظري والتطبيقي.

11)     نشر الوعي ألمعلوماتي ، وتحفيز الاهتمام بمجال المعلوماتية ، وتوسيع الوعي بأهمية المعلومات ومزايا تكنولوجيا المعلومات في تطوير الإدارة وزيادة فعالية أداء الفرد ورفع كفاءة الإنتاج وتحسين مستوى الخدمات وبالتالي إحداث تطور شامل في مستوى معيشة المواطنين عموماً.

12)     تنسيق وتنظيم الجهود  التى تسهم في بناء وتطوير المجال ألمعلوماتي وتوحيد هذه الجهود من خلال رؤية وطنية موحدة ومتكاملة بالتنسيق مع المنظمات والجهات ذات العلاقة على المستوى المحلي والدولي.

أهميتنا

تتلخص فوائد وأهمية شبكة تعزيز التعليم والبحث العلمي في النقاط التالية :

1)       إتاحة الفرصة أمام مجتمع التعليم والبحث العلمي للتواصل مع الشبكات العالمية المناظرة .

2)       المساعدة على ربط الطلاب والباحثين والأكاديميين مما يسمح لهم بتبادل المعارف والتشارك .

3)       دفع البحث العلمي وجودة التعليم ليصب في خانة إتاحة الفرصة الأكبر للبحث العلمي لينطلق من سباته الحالي.

4)       الاهتمام بالجودة ضرورة لابد منها حيث إن ما تخرج به الجامعات حتى الآن لا يتمتع بالجودة المطلوبة .

5)       التشجيع على الاستثمار ألمعلوماتي وإنشاء بحوث علمية مشتركة.

6)       الدفع بعجلة التقدم في التعليم والبحث العلمي من خلال الاستثمار في البنية التحتية الالكترونية التى تعزز التعاون والارتباط مع الجهات الأخرى .

7)       دعم كافة الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية والمعاهد والمنظمات ومؤسسات البحث العلمي وغيرها من خلال خدمات وبرامج الشبكة الإلكترونية عالية السرعة والكفاءة ، والتى تربط بين الجهات البحثية والأكاديمية وتحتوي على تطبيقات وحزم الكترونية تساعد على تطوير مستوى وكفاءة التعليم والبحث والتواصل الالكتروني، كما أنها ستكون بوابة إلى الشبكات العالمية المماثلة.

8)       تمكن الباحثين من التواصل الالكتروني بسهولة كما تمكنهم من الدخول في الشبكات البحثية العالمية بكل سهولة ويسر .

9)       المساهمة في تدريب الكوادر البشرية  المتخصصة ، وإنشاء مجتمعات بحثية وعلمية افتراضية ، وإثراء المجتمع المعرفي بأحدث البحوث والإصدارات المعرفية التى ستضمن بدورها وصول المعرفة إلى جميع أنحاء الجمهورية اليمنية.

10)   ستتيح الفرصة للباحثين للتواصل المباشر مع الخبراء العالميين في مختلف المجالات بالإضافة إلى أنه سينتفع من خلال الشبكة مجموعة من المؤسسات التعليمية والمنتمين لها سواء في قطاع التعليم المدرسي أو التعليم العالي أو المؤسسات البحثية والصحية والثقافية وقطاع الاتصالات ونظم المعلومات بالجمهورية اليمنية .

للتواصل معنا

 

للتواصل معنا عبر الارقام التالية

00967711977122 - واتساب

00967701553683 - اتصال